دجاجه سنغاليه

12‏/1‏/2011

http://2.bp.blogspot.com/_3N2FVQpNvcg/TDDsLrmZf6I/AAAAAAAABxo/2Bfg0ktETew/s1600/chicken-0011.jpg
دجاجه سنغاليه
مضى وقت طويل على انتصار السنغال على فرنسا في مبارة افتتاح كاس العام 2002 نعم مضى وقت طويل نحن الان بالعام2009 وذلك الامر حدث في 2002 في كاس العالم في كوريا واليابان الكل يعرف ان فرنسا كانت تستعمر السنغال او لنقل كاانت السنقال مستعمره فرنسيه .
مضت الاعوام وقبل ايام كنت اقلب بالقنوات الرياضيه فوجدت تقرير يتحدث عن تلك المباراه وكيف كانت ردة الفعل في الشارع السنغالي على خلفية الفوز على فرنسا احد الاشخاص يجلس امام الكاميرا ويقول .. لمن يقول!! المصور ومعد التقرير فرنسي مقيم في السنغال حتا انه قال انا اعتبر نفسي سنغالي المهم قال السنغالي لا نريد رعايتكم ولا نريد اهتمامك ارحلو فنحن قادرين على رعاية انفسنا لقد انتصرنا عليكم هذا دليل على اننا لسنا محتاجون لكم لم يعد لكم مكان في بلدنا .
فرنسا تستعمر السنغال منذ مده يعيده هل فوز في كرة القدم كان يعني لذلك الرجل انه انتصر على فرنسا ؟
وقال رجل اخر هذا العام كله مفاجئات الكل توقع خساره فادحه لجاك شيراك وان يفوز منافسه لكن جاك شيراك رئيس لفرنسا من جديد مع ان الكل توقع ان شيراك لن يفوز نعم هذا عام مفاجئات ها نحن نهزم فرنسا ومن كان يتوقع .
الامر الاكثر غرابه ان احدهم كان يحمل دجاجه وينتف في ريشها وينتف في جناحيها (ينتف يعني يقتلع) ( يعني بشلع بعنف) (بشلع شلع) ويقول هذا هو الديك الفرنسي وقت تم هزمه مسكينه تلك الدجاجه تم تصنيفها في لحظة الغضب على انها ديك وتلقت العذاب والعقاب عن فرنسا باكملها ايضا الدجاجه سنغاليه وليست فرنسيه ما ذنب تلك الدجاجه في اسنعمار فرنسا للسنغال وما ذنبها بانتقام السنغال من الفرنسيين .

فوز كرة قدم جعل السنغاليين يقولون نحن نستطيع القيام بامورنا لوحدنا وجعل الدجاجه تتحول الى ديك
وجعل الدجاجه السنغاليه تتلقى عقوبة استعمار فرنسا للسنغال ليس فقط كما قال الرجل ان هذا العام اي 2002 عام مفاجئات بل انما العالم كله اصبح مفاجئات .

بما ان الدجاجه السنغاليه اصبحت ديكا فرنسيا فانه من السهل ان يصبح اي خائن بطل قومي 
 
 صهيب محادين
 
http://www.jor-son.com/vb/showthread.php?t=17208


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
شعتلة © 2011 | Designed by Interline Cruises, in collaboration with Interline Discounts, Travel Tips and Movie Tickets تعريب : ق,ب,م